Fascination About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



الاختيار: يتم بعد ذلك إعلام المرشحين في المرحلة الأولية من خلال مقابلة ثم اختبارات لقياس كفاءتهم.

أخصائي الموارد البشرية هو اختصاصي موارد بشرية مسؤول عن مراجعات وتتبع وتوثيق الامتثال للتدريب الإلزامي وغير الإلزامي والتعليم المستمر وتقييمات العمل، ويهتم بأمور التوظيف وتسهيل توظيف المتقدمين والأخذ في الاعتبار كافة الأمور التي لها علاقة بالمستندات الورقية.

تؤكد هذه العبارة على أحد م.. دليل إدارة المخاطر في الموارد البشرية

إدارة الوثائق والسياسات: يهتم القسم بإدارة الوثائق المتعلقة بقوانين العمل، ويضع سياسات واضحة وشاملة تغطي جوانب مثل متطلبات فترات الراحة، وساعات العمل، ومعايير مكافحة الجريمة، وتكافؤ فرص العمل.

- دعم الأنشطة القانونية المختلفة في المعهد الوطني للصحة من خلال إجراء البحوث والتحليلات القانونية.

كما يشمل دور قسم الموارد البشرية جميع القضايا المتعلقة بالأفراد مثل التوظيف والتدريب والتعويضات والمزايا والاتصال والإدارة والسلامة.

تقييم أداء الموظفين داخل المؤسسة وعليها تقديم التعويضات حسب الكفاءة.

يُعد مجال الموارد البشرية من أهم المجالات في الوقت الحالي بمختلف الصناعات، والأكثر جذبًا لحديثي التخرج، والراغبين في تغيير وظائفهم لمجال أفضل، نظرًا لإمكانية التقدم سريعًا فيه، فضلًا عن رواتبه المجزية، ويضطلع العاملين في هذا المجال بمجموعة من المسؤوليات أبرزها إدارة شؤون الموظفين والتوظيف وتلقي الشكاوى، والتأكد من سير العمل بسلاسة داخل المنظمة، ولإدارة الموارد البشرية سلمًا وظيفيًا نوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: دليل إدارة الموارد البشرية للشركات الناشئة

التطوير التنظيمي هو العملية التي تنفذ فيها المنظمة خطة لتحسين قوتها العاملة الحالية لتلبية متطلباتها الحالية والمتوقعة. حيث تشتمل على زيادة فعالية المنظمة من خلال تحسين العمليات وظائف الموارد البشرية والأنظمة.

لا يقتصر التحدي على تطوير المهارات، بل يشمل أيضًا جذب الكفاءات الوطنية وتشجيعها على العمل في القطاع الخاص. يتطلب ذلك تغيير الصورة النمطية عن القطاع الخاص، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة التي يوفرها للنمو والتطور المهني والشخصي.

وعادةً ما يُعين أخضائيين علاقات العمل والموظفين كأعضاء أو قادة نقابيين نظرًا لفهمهم القوي للقوانين، ومهاراتهم الجيّدة في حلّ النزاعات.

الإعلان على مواقع الشبكات الاجتماعية (فيسبوك، لينكدان)

إدارة التعويضات والمزايا من أهم جوانب الموارد البشرية ويشمل هذا الجانب الأجور والرواتب، التأمين الصحي، ووقت الإجازات، وخطط التقاعد. 

Report this wiki page